مفهوم الخريطه
مشاعل المطيري 3o2
مكونات
خرائط المفاهيم والعقد -- تمثل مفاهيم ؛ خطوط -- تمثل الاتصالات
، والعلاقات بين المفاهيم أو الجمعيات ، وربط الكلمات أو العبارات عبر خطوط
، التي تصف كيف أو لماذا يتم توصيل المفاهيم.
يمكن
، خريطة المفهوم من حيث المبدأ ، يمكن الحكمجيد،أم على صواب ، من خلال قراءة بسيطة
لثلاثة توائم
مفهوم ربط مفهوم عبارة كحكم ، يمكن تقييم كل حالة على النحو الذي الصحيح ، غير صحيحة ، وما إلى ذلك ، غير واضح على سبيل المثال ، أسود يعيش في أفريقيا.
مفهوم ربط مفهوم عبارة كحكم ، يمكن تقييم كل حالة على النحو الذي الصحيح ، غير صحيحة ، وما إلى ذلك ، غير واضح على سبيل المثال ، أسود يعيش في أفريقيا.
الحصول
على حق كل الثلاثي لا تجعل الخريطة مفهوم جيد ، ولكن ذلك ليس سوى البداية.
خرائط المفاهيم لها جذورها في
جامعة كولومبيا في 1970s. وقد نشرت جوزيف نوفاك ، البرتو كانياس J. وغيرهم العديد من الأوراق
على استخدامها في التعليم وخلق المعرفة.
فمن الواضح من الكتابة نوفاك والأمثالمفهوم،جب أن
يكون مفهوم خرائط هذه ثلاثة توائم ، أو فقاعة تصبح المخططات والرسوم البيانية
العنكبوت أو أنواع أخرى ، اعتمادا أساسا على تفاصيل الأسلوب. انظر
أيضا " خرائط العقل ".
تعليم حقوق الإنسان هو مثال لخريطة المفهوم ، مع
بذل CMAP ، يظهر اختلافات كبيرة بين مفهوم الخرائط والخريطة الذهنية.
رسم الخرائط الذهنيه
، الرياض ، جرير
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق