الاثنين، 12 ديسمبر 2011

مشاعل المطيري

مفهوم الخريطه













مكونات خرائط المفاهيم والعقد -- تمثل مفاهيم ؛ خطوط -- تمثل الاتصالات ، والعلاقات بين المفاهيم أو الجمعيات ، وربط الكلمات أو العبارات عبر خطوط ، التي تصف كيف أو لماذا يتم توصيل المفاهيم.
A concept map can, in principle, be judged right or wrong, simple by reading the triplets of يمكن ، خريطة المفهوم من حيث المبدأ ، يمكن الحكمجيد،أم على صواب ، من خلال قراءة بسيطة لثلاثة توائم
Concept linking phrase Concept as a sentence, each if which can be assessed as correct, incorrect, unclear, etc. مفهوم ربط مفهوم عبارة كحكم ، يمكن تقييم كل حالة على النحو الذي الصحيح ، غير صحيحة ، وما إلى ذلك ، غير واضح   For example, Lions live in Africa . على سبيل المثال ، أسود يعيش في أفريقيا.
Getting every triplet right doesn't make a good concept map, but it's a start. الحصول على حق كل الثلاثي لا تجعل الخريطة مفهوم جيد ، ولكن ذلك ليس سوى البداية.  
Concept maps have their roots in Columbia University in the 1970s. خرائط المفاهيم لها جذورها في جامعة كولومبيا في 1970s. Joseph D. Novak, Alberto J. Cañas and others have published many papers on their use in education and creating knowledge. وقد نشرت جوزيف نوفاك ، البرتو كانياس J. وغيرهم العديد من الأوراق على استخدامها في التعليم وخلق المعرفة.
It is clear from Novak's writing and examples that concept maps must have these triplets, or they become bubble diagrams, spider diagrams or other types, depending mainly on details of style. فمن الواضح من الكتابة نوفاك والأمثالمفهوم،جب أن يكون مفهوم خرائط هذه ثلاثة توائم ، أو فقاعة تصبح المخططات والرسوم البيانية العنكبوت أو أنواع أخرى ، اعتمادا أساسا على تفاصيل الأسلوب. See also " Mind mapping ". انظر أيضا " خرائط العقل ".
Hre is an example of a concept map, made with CMAP, that shows the major differences between concept maps and mind map. تعليم حقوق الإنسان هو مثال لخريطة المفهوم ، مع بذل CMAP ، يظهر اختلافات كبيرة بين مفهوم الخرائط والخريطة الذهنية.

رسم الخرائط الذهنيه ، الرياض ، جرير

مشاعل المطيري 3o2

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق